الجمعة، 2 سبتمبر 2016

ما هذا الشئ من 4 حروف الكلمات المتقاطعة

ما هذا الشئ من 4 حروف الكلمات المتقاطعة







معلومات عامة عن القندس : -



*القندس من الحيوانات ذات الفراء، وله ذيل مفلطح عريض يبدو كالمجداف. ويعرف القندس بمهارته في قطع الأشجار بأسنانه الأمامية القوية. وهو يأكل قلف الأشجار ويستعمل الأغصان في بناء السدود والمساكن (المنازل) في الماء. ويبدو القندس مشغولاً بالعمل دائمًا.

*يعيش القندس في الأنهار والجداول والبحيرات العذبة بالقرب من الغابات، ويعتبر من أمهر الحيوانات في السباحة والغوص؛ لأن بإمكانه السباحة تحت الماء لمسافة تقارب الكيلومتر، كما يمكنه أن يظل دون تنفس لمدة 15 دقيقة.

وللقندس فرو ناعم ولامع، يدوم طويلاً إذا استعمل في صناعة الملابس، لذلك يستعمل في صناعة سترات الفراء وصنع ياقات وأكمام سترات القماش. وقد يتم خلط فرو القندس مع بعض الأنواع الأخرى من الفراء لصنع قماش يُسمىّ اللباد.

*يعيش القندس في نصف الكرة الشمالي، وكان توزيعه في العالم القديم متفرقًا غير متواصل، وكان يوجد بامتداد مجرى نهر إلبة، في أواسط أوروبا وفي الوادي المنخفض من نهر الرون جنوبي فرنسا، كما وجد أيضا في الدول الإسكندنافية، وفيما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي سابقا شرقًا حتى بحيرة بيكال. وتوجد أعداد من القندس في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بنسبة تفوق أي مكان آخر في العالم. ولقد بدأ الهنود الحمر في أمريكا الشمالية يتاجرون بفرو القندس منذ القرن السادس عشر الميلادي، حيث كانوا يقايضونه بالأواني والأدوات والأسلحة مع المكتشفين الفرنسيين. وقد صارت القبعات المصنوعة من اللباد موضة في أوروبا في أواخر ذلك القرن، مما زاد الطلب كثيرًا على فرو القندس. وقد بدأت تلك التجارة في الانحسار خلال الثلاثينيات من القرن التاسع عشر الميلادي. وبعد أن قتل الصيادون أعدادًا هائلة من حيوان القندس، حتى لم يتبق إلا قلة قليلة منها في قارة أمريكا الشمالية، في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، تدخلت حكومتا الولايات المتحدة وكندا بإصدار القوانين الخاصة بحماية حيوان القندس. والآن يمكن اصطياد حيوان القندس ـ كغيره من الحيوانات الأخرى ـ فقط خلال أوقات معينة من العام.






هناك تعليقان (2):